وهو احد تشكيلات المركز ويرتبط بمدير عام المركز ويتولى المهام التالية:-

  1. ‌تدقيق قوائم كشوفات الرواتب قبل الصرف وكافة الجداول المتعلقة بالرواتب
  2. ‌تدقيق مستندات القيود والصرف اليومية قبل التسجيل في السجلات المالية
  3. ‌تدقيق وترحيل الى سجل اليومية والسجلات الفرعية
  4. ‌تدقيق موازين المراجعة الدورية ومطابقتها مع السجلات
  5. ‌تدقيق مطابقة كشف البنك الشهرية وملحقاته
  6. ‌مراقبة عدم تجاوز الصرف على الاعتمادات المرصدة لفصول ابواب الميزانية
  7. ‌اجراء جرد دوري للصندوق والمخازن للتأكد من صحة الموجودات والمطابقات لها
  8. ‌مراعاة تطبيق القوانين والانظمة والتعليمات وما يتعلق بها والتي تخص نشاط الحسابات والامور المالية والادارية والقانونية
  9. ‌تقديم الاقتراحات التي تساهم في تطوير وتسهيل سير العمل في قسم الحسابات
  10. ‌تدقيق مستندات المشتريات وصيانة السيارات والنثرية
  11. ‌ تدقيق سجلات حركة السيارات ومصاريفها
  12. ‌تدقيق تسلسل الاوامر الادارية
  13. ‌أية أعمال اخرى يكلف بها من قبل مدير عام المركز