You are currently viewing المركز الوطني للتطوير الإداري وتقنية المعلومات يشارك في ورشة عمل خاصة بفجوة المهارات الرقمية عند الشباب الخريجين

شارك المركز الوطني للتطوير الإداري وتقنية المعلومات في وزارة التخطيط، بورشة عمل خاصة بفجوة المهارات الرقمية عند الشباب الخريجين والتي أقيمت في قاعة المحطة بالعاصمة بغداد.

وجاءت مشاركة المركز الوطني بناءً على دعوة مؤسسة ” PEACE PARADIGMS” بالتعاون مع مشروع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشباب (ICT For Youth) التابع للوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) والممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي (BMZ)، إذ مثل المركز الوطني، الأستاذ فراس عدنان هاشم مدير إدارة تقنية المعلومات في المركز الوطني.

وتهدف هذه الورشة إلى إصدار ورقة سياسات حول التحديات التي يواجهها التوظيف في القطاع الخاص وخاصة فيما يتعلق بالفجوة الرقمية عند الشباب الخريجين ووضع التوصيات المناسبة لسد هذه الفجوة.

وركزت الورشة المخصصة للقطاع الحكومي متمثلا بمختلف الوزارات والجهات ذات العلاقة، على رأي هذه الجهات بفجوة المهارات الرقمية عند الشباب إضافة إلى تأثيرات هذه الفجوة على سوق العمل في القطاعين الحكومي والأهلي، إضافة الى تأثيرها على التحول الرقمي في العراق.

كما تهدف هذه الورشة النقاشية الى معرفة رؤية الدولة وخططها لتطوير قدرات الشباب وخاصة في مجال المهارات الرقمية، إضافة الى استكشاف الحلول الممكنة والتوصيات حول تقليص هذه الفجوة وبأفضل الطرق وأكثرها ملائمة.

وجاءت مشاركة المركز الوطني بهذه الورشة، نظراً للأهمية الكبيرة لهذا المشروع ومناقشاته في تطوير سوق العمل بالقطاع الخاص الوطني وتطوير عملية التعليم العالي في العراق بما يتوافق مع مسار بولونيا الذي اعتمدته وزارة التعليم العالي العراقية مؤخراً.