You are currently viewing المركز الوطني يخرج دورة جديدة من “القادة الإداريين”

انهى المركز الوطني للتطوير الإداري وتقنية المعلومات في وزارة التخطيط، الخميس 12 تشرين الأول 2023، دورة جديدة خاصة بتطوير مهارات “القادة الإداريين” ضمن خطته التدريبية لعام 2023.

وقال مدير إدارة التدريب في المركز السيد محمد صباح إن “محاور اليوم الأول من الدورة التي عقدت بمسمى (تأهيل وتطوير القادة الإداريين/ متخصصة في إدارة المعرفة)، تضمنت التعريف بمفهوم وأهمية والأهداف الخاصة بإدارة المعرفة”.

وأضاف ان “اليوم الثاني للدورة، خصص للتعريف باستراتيجيات إدارة المعرفة، فيما تضمن اليوم الثالث دراسة التميز في إدارة المعرفة/ دور إدارة المعرفة في تنمية وتطوير قادة المستقبل”.

وأشار إلى إن “اليوم الرابع للدورة خصص للتعريف بالإبداع والمعرفة وحيثياته، فيما خضع المشاركون للاختبار في اليوم الأخير للدورة”.

من جانبه قال مدير قسم التدريب وتطوير القادة في المركز السيد نزار هاشم إن “مدربي المركز من ذوي الخبرة والاختصاص وخلال أيام الدورة التدريبية، ركزوا على المواضيع التي تهتم بصلب عمل المشاركين والتجارب والتحديات التي من الممكن أن تواجههم في حياتهم الوظيفية”، معرباً عن أمله بأن “تكون الدورات قد حققت الاستفادة القصوى للمشاركين لاسيما وهي تقام وفق الأساليب التدريبية الحديثة”.

يذكر أن المركز الوطني للتطوير الإداري وتقنية المعلومات، مستمر في إقامة الدورات التدريبية، حيث يقيم في الوقت الحالي دورات تدريبية بالعناوين التالية: تطوير مهارات الممثلين القانونيين، تدريب المدربين (TOT).