اطلق المركز الوطني للتطوير الإداري وتقنية المعلومات في وزارة التخطيط، اليوم الأحد الموافق 26 تشرين الثاني 2023، أربع دورات تدريبية خاصة بالسادة المديرين العامين.

وتقام الدورات تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء المُهندس (محمد شياع السوداني) وبإشراف ومتابعة مباشرة من قبل مدير عام المركز الوطني للتطوير الإداري وتقنية المعلومات في وزارة التخطيط الدكتور (فؤاد الربيعي).

وقبل انطلاق المحاضرات، رحب الدكتور (فؤاد الربيعي) بالمشاركين في هذه الدورات، معرباً عن أمله بأن يحققوا الاستفادة المرجوة من المشاركة في هذه الدورات، نظراً للموضوعات التي تتناولها والتي هي على تماس مباشر بطبيعة العمل الإداري، مؤكداً على المشاركين بأهمية الالتزام بتوقيتات الحضور.

وتناولت محاضرة الأولى في اليوم الأول “ورشة الإدارة والمنظومة” والتي ألقاها مستشار رئيس الوزراء الدكتور (حسين فلامرز)، إذ ركزت محاورها على العمل الوظيفي اليومي وكيفية التخطيط لتحقيق الأهداف المستقبلية وفق الإدارة الحديثة.

كما ألقى الدكتور آدم القريشي مدير عام الإدارية والمالية في وزارة الاتصالات، المحاضرة الثانية بعنوان “القواعد الذهبية” والتي تتضمن 100 قاعدة مستمدة من رحلة نجاح العمل الوظيفي.

يذكر أن هذه الدورات هي استكمال للدورات التي انطلقت منذ الـ13 من آب الماضي وشهدت مشاركة نحو (600) مدير عام وبواقع (37) دورة تدريبية حتى الآن.