يستمر المركز الوطني للتطوير الإداري وتقنية المعلومات، أحد تشكيلات وزارة التخطيط. في تنفيذ البرنامج التدريبي للاسبوع الثالث وبواقع ثلاث دورات تدريبية في تطوير قدرات القيادات العليا من المديرين العامين في جميع مُؤسسات ووزارات الدولة والتي يأتي ضمن توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء المُهندس محمد شياع السوداني.

وأثناء كلمته الترحيبية، قال المدير العام للمركز الدكتور فؤاد الربيعي إنّ وزارة التخطيط مستمرة بعقد هذه الدورات التي تساعد المديرين العامين في جميع مُؤسسات الدولة سواء كانت في الوزارات أو الهيئات أو المُحافظات، على اكتساب المهارات الجديدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وتابع: استناداً إلى توجيهات رئيس الوزراء نستمر بعقد هذه الدورات التدريبية الخاصة ومن خلال هذه الدورات سيتعرفُ المُديرون العامون عن أفضل ومُعظم الخيارات الإدارية الحديثة لاسيما أساليب القيادة الحديثة في القرن الواحد والعشرون”.

وشهدت افتتاحية الدورة، مشاركة رئيسة لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية النيابية، النائبة ليلى التميمي، إذ ألقت المحاضرة الأولى التي شهدت مناقشة خطط مؤسسات الدولة في ظل أهداف الحكومة بمحاربة الفساد وتقديم الخدمات للمواطنين.