You are currently viewing تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء: المركز الوطني للتطوير الإداري وتقنية المعلومات في وزارة التخطيط يعلن قرب إنطلاق الدورات التدريبية للمديرين العامين في مؤسسات الدولة كافة

أعلن السيد مدير عام المركز الوطني للتطوير الاداري وتقنية المعلومات التابع لوزارة التخطيط، الدكتور (فؤاد الربيعي) اليوم الاثنين الموافق 24 تموز 2023، عن قرب بدء انطلاق أولى الدورات التدريبية للمديرين العامين في مؤسسات الدولة كافة وذلك في الثالث عشر من الشهر آب المقبل 2023.

وفي حديث مع السيد المدير العام أوضح “ان المركز الوطني للتطوير الاداري في وزارة التخطيط وضع خطة كاملة لتدريب القيادات الادارية في الدولة من المديرين العامين، وذلك بناء على توجيه السيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني”، مشيرا الى “ان جميع المديرين العامين في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة، مشمولون بهذه الدورات التي ستخضع لمعايير المركز بما في ذلك اجراء الاختبارات في نهاية كل دورة للمشاركين”.

وبين السيد المدير العام ان “الخطة تتضمن اقامة (٢٤) دورة تشمل التدريب على المهارات القيادية والتفاوضية، والتخطيط الاستراتيجي، وادارة المخاطر والأزمات، والحكم الرشيد واهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠، فضلا عن دورات في مجال البروتوكول وفن الاتيكيت والمحاسبة لغير المحاسبين.

داعيا الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات الى “ان تكون ترشيحاتهم مركزية، وليست منفردة لضمان نجاح الدورات، انسجاما مع توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء”_.

لافتا الى ان “اقامة هذه الدورات يأتي بهدف الارتقاء بمستوى اداء المؤسسات وتطوير مهارات المديرين العامين، ليكونوا قادرين على ادارة مؤسساتهم باعلى كفاءة، وتقديم افضل الخدمات للمواطنين”.