You are currently viewing تنفيذا لتوجيهات السّيد رئيس مجلس الوزراء /المركز الوطني للتطوير الإداري يبدأُ برنامجه التدريبي لاعداد المديرين العامين في جميع مُؤسسات الدولة

أعلن المركز الوطني للتطوير الإداري
أحد تشكيلات وزارة التخطيط. يوم أمس الأحد عن بدء البرنامج التدريبي الأول في إعداد القادة من المديرين العامين في جميع مُؤسسات الدولة والذي يأتي ضمن توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء المُهندس (محمد شياع السوداني).
وقال المدير العام للمركز الدكتور (فؤاد فليح الربيعي) “إنّ وزارة التخطيط تسعى جاهدة وبشكل مستمر لتطوير وإعداد القادة في جميع مُؤسسات الدولة سواء أكانت في الوزارات او الهيئات أو المُحافظات، واستنادا إلى توجيهات رئيس الوزراء بدأنا بعقد هذه الدورات التدريبية الخاصة والمُتخصصة للمديرين العامين”، مُبينا “من خلال هذه الدورات سيتعرفُ المُديرون العامون عن افضل ومُعظم الخيارات الإدارية الحديثة .لاسيما اساليب القيادة الحديثة”.
ومن جانبه أوضح مُستشار رئيس الوزراء الدكتور (حسين فلامرز)، إنّ “هذه الدورات جاءت استنادا إلى توجيهات رئيس الوزراء والتي ُكلّف بها المركز الوطني للتطوير الإداري التابع لوزارة التخطيط”، مُبينا إّن “عمليات التدريب مُهمة على كل المُستويات وخصوصا الإدارة العامة، وبشكل عام إنّ عملية الإدارة تقترن بالقيادة فهذا دليل على إنها متشابهة”، وأكد “إن الإدارة اليوم اصبحت علما وسلاحا للدول المزدهرة. التي تفوز في إدارة الملفات بشكل صحيح”، واشار إلى إن “القائد هو الشخص الذي يأخذ القرار المناسب في الوقت المناسب ويأتي على اساس مُعطيات الخبرة التي يكتسبها بالمُمارسة لذا علينا الحصول على مساحات نتدرب فيها للحصول على الخبرة، فالتدريب هو (مساحة مفتوحة لكل شخص يود ويرغب ان يكون قائدا في عمله)، ولذلك التدريب يعدّ هو المساحة التي من خلالها تكون عمليات التطوير الإداري”.