You are currently viewing ممثلاً العراق .. مدير عام المركز الوطني يشارك في المؤتمر الدولي للتحول الرقمي والإصلاح الإداري في تونس

شارك مدير عام المركز الوطني للتطوير الإداري وتقنية المعلومات في وزارة التخطيط الدكتور فؤاد الربيعي، اليوم الثلاثاء، في المؤتمر الدولي للتحول الرقمي وإصلاح النظام الإداري المنعقد في تونس.

ومثل مدير عام المركز الوطني الدكتور فؤاد الربيعي وفد العراق الذي يمثله عدد من المؤسسات الحكومية والجامعات العراقية، إذ تم اختيار الدكتور فؤاد الربيعي متحدثاً رئيساً في الجلسة المخصصة للخبراء الدوليين المتخصصين في مجال التطوير الإداري والتحول الرقمي.

واستعرض الدكتور فؤاد الربيعي خلال الجلسة، الخطوات والسياسات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية، وما قدمته وزارة التخطيط، من جهود كبيرة تمثلت باتمتة العديد من الفعاليات والإجراءات ذات الصلة بقضايا التنمية وإدارة المشاريع الاستثمارية، والمتابعة الإلكترونية للبريد اليومي.

واستعرض الدكتور أيضاً إعداد الوزارة لنظام إلكتروني خاص بتسجيل وتصنيف المقاولين، ومواصلة استعداداتها لإجراء التعداد العام للسكان، الذي سينفذ الكترونيا، ولأول مرة في العراق، كل ذلك يأتي في إطار سعي العراق الى التحول الرقمي، والعمل على إصلاح النظام الاداري، وتحقيق اهداف التنمية المستدامة.