You are currently viewing يحدث الآن في الجمهورية التونسية ..                                              السيد مدير عام المركز الوطني للتطوير الإداري في وزارة التخطيط الدكتور        ( فؤاد الربيعي ) ممثلاً عن جمهورية العراق في ورشة عمل دولية تخص التنمية المستدامة

شارك السيد مدير عام المركز الوطني للتطوير الإداري في وزارة التخطيط الدكتور (فؤاد الربيعي) رئيس فريق الحكم الرشيد وبرفقته السيد مدير عام الدائرة الفنية في الجهاز المركزي للاحصاء الاستاذ (قصي عبد الفتاح)، في ورشة عمل دولية بالجمهورية التونسية بعنوان “الاستفادة من البيانات والتحليلات لتسريع الهدف 16+ من أهداف التنمية المستدامة: الدروس المستفادة من التجارب العالمية “.
وقدم السيد مدير عام المركز الوطني للتطوير الاداري ورقة عمل ناقش فيها السياسات والتحليلات لتسريع الهدف الحكم الرشيد (16 و16+) وبشرح مفصل لأهم التجارب العالمية والعربية ومن أهم المحاور منها: السبل الكفيلة في تطوير وإصلاح النظام الإداري في الحكومات العربية وبناء مؤسسات شفافة خالية من الفساد الاداري وتعزيز السلم المجتمعي .
كما لفت السيد المدير العام إلى التحديات التي واجهت العراق في هذا الصدد وتمكنه من تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخطوات مهمة في تحقيق الهدف 16 والذي يعد صلب اهتمام برنامج الامم المتحدة الانمائي .
هذا وخرجت ورقة العمل بتوصيات عديدة تسهم في تبادل الخبرات والبيانات لتطوير العمل الإداري العربي وتسريع الهدف 16 لتحقيق التنمية المستدامة