قسم السؤون الادارية والمالية
ويرتبط به الشعب التالية

 

شعبة الموارد البشرية
تولى المهـــام الاتية :

 

  1. اعداد الملاكات
  2. التعيينات والترقيات والعلاوات والنقل
  3. متابعة شؤون العاملين
  4. اصدار الاوامر الادارية الخاصة بالعاملين
  5. تنظيم سجلات دفاتر الخدمة للمنتسبين
  6. مسك السجلات الخاصة بعمل الشعبة ومنها ( سجل تصنيف الموظفين, سجل الايفادات , سجل العلاوات , سجل الاجازات , سجل الدورات التدريبية , سجل الهويات , سجل المعزولين , سجل الكتب الصادرة من الشعبة , سجل التشكرات والمكافأت ,تقويم اداء الموظفين)
  7. العمل على قاعدة البيانات الخاصة بنظام الموارد البشرية
  8. الرد على المراسلات الخاصة بالشعبة
  9. توزيع استمارات تقويم الاداء لمنتسبي المركز وتوحيدها
  10. تنظيم اضابير منتسبي المركز وحفظ المراسلات الخاصة بكل منتسب
  11. اعداد تقارير الانجازات الفصلية
  12. اعداد حركة القوى العاملة شهرياً
  13. مسك بطاقات الاجازات الاعتيادية / المرضية / الزمنية واحتساب الارصدة لها
  14. اصدار ومتابعة الهويات للمنتسبين
  15. المشاركة في اللجان الداخلية والخارجية
  16. اصدار العقوبات والتشكرات
  17. متابعة شؤون المفصولين السياسيين
  18. العمل على قاعدة التقاعد(التدقيق المتقاطع)
  19. متابعة اجراءات صحة صدور الشهادات الدراسية
  20. تدريب وتطوير الموارد البشرية
 
شعبة الخدمات الادارية
وتتولى المهـــام الاتية:

 

  1. ادخال البيانات الخاصة بقاعدة البريد الصادر والوارد والتنسيق مع ادارة تكنولوجيا المعلومات فيما يخص التوقفات أو التحديثات الطارئة .
  2. ادارة الموجودات الثابتة في المركز من ناحية ( التجهيز ، التوزيع ، الصيانة ) بما يقتضي متطلبات عمل المركز .
  3. تقديم الخدمات الادارية فيما يخص التأسيسات الكهربائية والمائية لبناية المركز وبشكل مستمر .
  4. القيام بأعمال الصيانة فيما يخص ( البناية ، المولدة ، السيارات ، المصاعد ، مضخات المياه ، اجهزة التبريد ، .. الخ ) .
  5. احكام السيطرة على دخول وخروج الضيوف من خلال تفعيل عمل الاستعلامات الداخلية والخارجية والتنسيق بينهما .
  6. اعلام الادارة العليا بموقف الحضور اليومي للموظفين .
  7. تنظيم خروج السيارات للواجبات وفق استمارة خاصة .
  8. تنظيم دخول وخروج المواد الى المركز وفق استمارة خاصة .
  9. القيام بأنشطة العلاقات المختلفة من ترويج لانشطة المركز وتنظيم الاحتفالات والندوات والنشر في الصحف .. الخ .
  10. ادخال البيانات الخاصة بصيانة السيارات والتنسيق مع ادارة تكنلوجيا المعلومات بما يخص التوقفات والتحديثات الطارئة
  11. التنسيق مع لجنة الدفاع المدني بخصوص الخفارات وتوفير الاحتياجات الخاصة بالخفر او احتياجات الدفاع المدني
 
شعبة الحسابات
وتتولى المهـــام الاتية :

 

  1. تنفيذ الاوامر الادارية الخاصة بالصرف .
  2. تنظيم مستندات الصرف وقيود التسوية .
  3. تنظيم المذكرة الخاصة بالصرف والمصادقة عليها من قبل رئيس الدائرة .
  4. حفظ مستندات الصرف والقيود الخاصة بالصرف .
  5. تنظيم الصكوك بعد المصادقة عليها من قبل رئيس الدائرة .
  6. التنسيق مع وحدتي الموصل والبصرة وشعبة الديوانية لغرض تمشية المعاملات الخاصة بهم عبر منظومة المعلومات .
  7. مسك سجل اليومية وترحيل مستندات القيد والصرف .
  8. مسك سجل المصروفات ( التخصيصات ) وترحيل مستندات القيد والصرف .
  9. مسك سجل يومية الاستثماري .
  10. مسك سجل الامانات والايرادات والسلف .
  11. ترحيل المعلومات المالية الى نظام السجلات المالي الكترونياً برنامج المصروفات.
  12. تنظيم موازين المراجعة للجاري والاستثماري شهرياً.
  13. تنظيم الكشوفات بالمصاريف والايرادات شهرياً.
  14. تنظيم سجل المقبوضات وترحيل وصولات القبض الى الحسابات المختصة .
  15. تنفيذ الاوامر الادارية الخاصة بالرواتب .
  16. احتساب الرواتب الشهرية والعلاوات السنوية والمخصصات والفروقات لموظفي المركز كافة .
  17. ادخال المعلومات على الحاسبة الخاصة بالرواتب (برنامج يدوي).
  18. تنظيم الجداول الخاصة باستقطاع سلفة مصرف الرشيد وتسديدها الى مصرف الرشيد / للجهات ذات العلاقة .
  19. مسك سجل الرواتب والترحيل اليه .
  20. احتساب الضريبة وتنظيم الجدول الخاص بها وارسالها الى هيئة الضرائب .
  21. اعداد الموازنة التقديرية والمتابعة مع وزارة المالية
  22. اعداد الحسابات الختامية نهاية السنة المالية
  23. ترحيل في سجل التوحد للموازنة الجارية والاستثمارية
شعبة المخازن
وتتولى المهـــام الاتية :

 

  1. تجهيز كافة ادارات واقسام وشعب المركز بما يحتاجونه من مستلزمات حسب حاجة كل منهم .
  2. استلام المواد المشتراة من قبل لجنة المشتريات وادخالها الى المخازن بعد التأكد من مطابقة المواد مع طلبات الشراء التي تم بموجبها شراء هذه المواد .
  3. تعزيز الموجودات من المواد في المخازن في حالة نفاذ كميات بعض المواد .
  4. ادخال بيانات مستندات الادخال والاخراج الكترونياً الى نظام قاعدة بيانات المخازن .
  5. ترحيل مستند الادخال والاخراج لكل مادة الى البطاقة المخصصة لها .
  6. تجهيز مديريات الموصل والبصرة والديوانية بما يحتاجونه من المواد
  7. استلام المواد المعادة من المركز والمديريات سواء كانت تعمل او مستهلكة
  8. رفع قوائم بالمواد المستهلكة الى الجان المختصة سواء كانت اتلاف او بيع

كلمة السيد مدير عام المركز المحترم

في لقاء مع مدير عام المركز الوطني للتطوير الاداري وتقنية المعلومات السيد (ماهر عبدالحسين الانباري) بعد تكليفه بأدارة المركز جاء فيها.السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

Read More »

أجتماع مجلس المديرين

عقد أجتماع مجلس المديرين في المركز الوطني للتطوير الاداري وتقنية المعلومات يوم الاحد ١٧/٥/٢٠٢٠ نوقش خلال الاجتماع الذي تراسه السيد مدير عام المركز السيد (

Read More »

تهنئة

بمناسبة حلول العام الجديد نتقدم لكم بأحر التهاني و أطيب التبريكات سائلين الله عز وجل أن يجعلها سنة خير و رخاء وصحة وسلامة و كل

Read More »